-->

Billboard Ads

مفهوم الباك لينك و أنواعه و كيف يفيد موقعك

تحسين محركات البحث وتسويق الكتروني

تعد الباك لينكس (BackLinks-الروابط الخلفية) من أهم أسلحة السيو التي يستعملها  ملاك المواقع لتحسين ثقة محركات البحث في مواقعهم ، لكن أولا دعونا نتسائل عن ماهية الباك لينكس !

كما يعرف الجميع فإن الرابط أو اللينك هو عبارة عن مرجع يحيلك إلى موقع إلكتروني اخر أو صفحة إلكترونية لكن ما يجهله الكثير هو أن الرابط هو عبارة عن توصية ( يمكننا القول "تزكية") من وجه نظر محركات البحث .


لماذا من الجيد الحصول على العديد من الباك لينكس ؟

من الجيد الحصول على الباك لينكس لأنها تقوم بالتوصية لك عند محركات البحث ، كيف ذلك ؟
تقوم محركات البحث بصفة مستمرة بعملية الأرشفة عن طريق الزحف (crawling) في المواقع فإذا صادفت رابط لموقعك أثناء هاته العملية ستقوم حتما بزيارة موقعك و الزحف به و أرشفته.
لذا إذا كنت تملك الكثير من الباك لينكس فهذا يجعل محركات البحث ترى موقعك على أنه يستحق ثقتها ، لكن هذه الأيام الأمر لم يعد بهذه السهولة فالأمر متعلق بجودة و قوة الروابط لذا أساسا إذا كنت تملك الكثير من الروابط الخلفية المحيلة على موقعك من مواقع ذات جودة عالية تساعدك على تصنيف موقعك و الحصول على مراتب متقدمة لأنه من وجهة نظر جوجل هذه علامة إيجابية، ببساطة لأنه كلما كانت المواقع التي تضع فيها روابط جيدة و مؤرشفة هذا يزيد احتمال زحف محركات البحث فيها و بالتالي وصولها لموقعك عبر الباك لينكس.


أنواع الباك لينكس :


يتم التمييز بين نوعين من الباك لينكس هما باك لينك دو فولو Dofollow و الباك لينك NO-follow

الفرق بينهما أن الباكلينك أو الرابط دو فولو يكون كود الـHTML الخاص به يحتوي على خاصية rel="dofollow" بينما النو فولو  على rel="nofollow"  ، فالدو فولو يحث محرك البحث عند مروره على الرابط أن يتبعه و بالتالي زحفه لموقعك و أرشفته بينما العكس بالنسبة للباك لينك نو فولو .


إذا ما الأفضل  الباك لينك دوفولو أو نوفولو !


الباكلينك دوفولو أفضل بالطبع لأنه يرسل لك محرك البحث ليزحف في موقعك و بالتالي أرشفته لكن هذا لا يعني أن النوفولو لا يفيد فهو يرسل لك الترافيك (الزوار) خاصة إن كان موقعك ذو محتوى قريب لما كان يبحث عليه في الموقع الذي يوجد به رابطك و الذي أحاله لك و إذا قدمت له إضافة بالطبع (إن شاء الله ستعرف ما أقصد في تدوينة قادمة) .
في القريب سنقوم بالتطرق الى  كيفية معرفة هل الروابط دوفولو أو نوفولو و أيضا لجديد الباكلينك بخصوص أنواع المواقع التي يفضل وضع الباك لينكس فيها .


للتوصل بجديد مدونة سيو العرب للتسويق  تابعنا على مواقع التواصل أو شارك الموضوع على الفيس بوك أو ابداء رأيك من خلال التعليقات التى في الاسفل .... مع تقبل جميع الانتقادات

المصدر : سيو العرب

مدونة : http://www.seo4r.com/