-->

Billboard Ads


يعتبر برنامج الفوتوشوب من بين أضخم البرامج وأهمها في مجال التصميم والتعديل على الصور ،فعدد مستعمليه في العالم بلغ المليار سنة 2013 وهذا ما يبين أهمية هذا البرنامج العملاق ، إضافةً إلى ذلك برنامج الفوتوشوب دائماً ما يحتاج لبعض الإضافات والأدوات التي تساعدك في صنع ما هو أحسن عند استخدامك للبرنامج، لهذا في هذه التدوينة أردت أن أشاركك أفضل 5 مواقع لتحميل بعض الأدوات والإضافات المجانية ومنها المدفوع أيضاً وكل هذا مجانا بدون دفع أي شيء.
Photoshop Brushes
 هذا الموقع غني عن التعريف ويوفرالآلاف من الأدوات وملحقات الفوتوشوب ، كما  يوجد من بينها ما هو مدفوع ومتاح مجاناً للتحميل ، لن تجد مصمم لا يعرف هذا الموقع لهذا أنصحك بزيارته لأنه دائماً ما يتم طرح ملحقات وأدوات جديدة.
-------------------------

Ps Brushes 
 يمكنك تحميل مجموعة من الأدواتالتي يطرحها المصممين المحترفين من هذا الموقع ، كما يمكنك أنت أيضاً مشاركة الأدوات التي تتوفر عليها في حاسوبك.
-------------------------

Quality Photoshop

أفضل هذا الموقع شخصياً لأنه يتيح لك تحميل جميع الأدوات مرة واحدة وبدون لف ودوران ، كما يمكنك البحث على ما تريد فقط من خلال مربع البحث الموجود في الموقع.
-------------------------

Chez plumeau
لا يختلف هذا الموقع كثيراً عن المواقع الأخرى حيث يمكنك هو الأخر من تحميل باقي الإضافات والأدوات الخاصة بالفوتوشوب بشكل مجاني وحر.
-------------------------

Photoshop Tolbox Reference
 يمكنك هذا الموقع من تحميل بعض الأدوات التي لن تجدها في بعض نسخ الفوتوشوب الموجودة فقط في الإصدارات الأخيرة.